نافذة الأخبار

الرئيسية > العلاقات العامة > خبر رئيسي

شارك الباحثان أ. أكرم محمد الطاهر والباحث أ. خالد علي أبو علي المحاضرين في قسم العلوم الطبية في المؤتمر العلمي الأول للعلوم الصحية التي تنظمه كلية العلوم الصحية بالجامعة الإسلامية بغزة.

بدوره أكد عميد الكلية الدكتور أحمد عايش أبوشنب على أهمية المشاركة في المؤتمرات العلمية والتي تنظم في المؤسسات التعليمية لتقديم الاضافات الايجابية والاستفادة من الخبرات والمشاركات الاخرى وكل هذا يأتي في سياق  خدمة التعليم والمجتمع الفلسطيني الذي ننتمي له، مضيفاً إلى أن إدارته ستواصل تعزيز البحث العلمي في الكلية بكافة الوسائل المتاحة.

وجاءت مشاركة الباحث أ. أكرم الطاهر بالورقة العلمية التي قدمها في الجلسة التي ترأسها عميد الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور أحمد عايش أبو شنب حول تأثير التدخين (الأرجيلة والسجائر) على بعض الفحوصات البيوكيميائية لدى البالغين، حيث أشارت الدراسة إلى وجود تأثيرات سلبية وكبيرة للتدخين على الوظائف الحيوية للإنسان كما أوصت الدراسة بضرورة تبني استراتيجية وطنية للحد من التدخين.

كما تناول الباحث خالد أبو علي في ورقته تقييم مدى فاعلية نظام التمنيع في وزارة الصحة لمنع التهاب الكبد الوبائي (B) عند الأطفال، مقدماً العديد من التوصيات والنتائج في هذا الخصوص والمتمثلة بضرورة تحسين نظام التطعيم بوزارة الصحة للحد من وجود هذا المرض، كما دعا إلى ضرورة وجود استراتيجية وطنية فلسطينية للحد من انتشار التهاب الكبد الوبائي.

Back to Top