نافذة الأخبار

الرئيسية > العلاقات العامة > أرشيف الاخبار

56938139 407246933402841 8481564050201772032 n

في خطوة توصف بالعالمية على صعيد المؤسسات التعليمية الفلسطينية، طلبت وبشكل رسمي دائرة المناهج بمؤسسة "المساواة في التعلم" (Learning Equality) حقوق استخدام محتوى القناة التعليمة الخاصة بالكلية  الجامعية للعلوم والتكنولوجيا على منصة يوتيوب الشهيرة،  وتعمل هذه المؤسسة مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بدعم من Google.org بهدف اتاحة عملية التعليم والتعلم لكافة الأشخاص حول العالم من خلال إنشاء منصة Kolibri التي لا  يحتاج عملها للإنترنت وتدعم المتعلمين ذوي المصادر المحدودة.

وفي هذه السياق أكد عميد الكلية الدكتور أحمد عايش أبو شنب أن قناة الكلية التعليمية على اليوتيوب تعتبر من الوسائل الفعالة التي تهتم بها الكلية لخدمة طلبتها والمجتمع الفلسطيني، مبيناً أن القناة تعتبر من أهم وسائل الاتصال الحديث في الاتصال والتواصل مع الطلبة وكذلك مخاطبة شرائح المجتمع وتحقيق الأهداف بأقل تكلفة وبأسرع وقت، مثمناً طلب مؤسسة المساوة في التعليم لاستخدام محتوى قناة الكلية على اليوتيوب وتميز محتويات القناة الأمر الذي يفتح الباب إلى مزيد من التميز والانتشار، مشيداً بأداء فريق التعليم الإلكتروني في الإشراف وتغذية قناة الكلية التعليمية على اليوتيوب ومثنيـًا على تعاون أعضاء الهيئة التدريسية في هذا الإطار.  

من جانبه شدد نائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور حسام نعيم النفار على جودة محتوى قناة الكلية التعليمية وما تملكه من معلومات ومعارف قيمة وذات فائدة كبيرة تساهم في خدمة الطلبة وتعزز من قدراتهم العلمية، وكذلك ساهم هذا الأمر  في تعزيز انتشار القناة على نطاق واسع وتجلى هذا الأمر في طلب مؤسسة المساوة في التعليم للاستفادة من محتوى  القناة على اليوتيوب، مقدماً شكره لفريق التعليم الإلكتروني على جهودهم الكبيرة والمتواصلة في تدعيم محتويات القناة وتطويرها بما يحقق التميز.

من جانبه أوضح مشرف مركز التعليم الإلكتروني أ. باسم الشاعر أن فريق التعليم الإلكتروني على مدار عشر سنوات عمل بشكل متواصل على الإشراف على محتوى القناة التعليمية وكذلك تدعيمها بكافة المحاضرات والشروحات التي من شأنها أن تحقق إضافة نوعية لرواد القناة وللدارسين باللغة العربية، مقدماً شكره لكافة الجهات التي تدعم وتساند وتطور عمل قناة الكلية على اليوتيوب.

بدورها أوضحت الأستاذة هبة إبراهيم مديرة المناهج في تعليم المساواة على حداثة المحاضرات والمعلومات التي تحتويها القناة التعليمية للكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا واحترافيتها العالية والمهارة العالية المعمولة بها وتنوع البرامج التي تحتويها، مشيدة بالمستوى التي تعكسه الكلية في نشر التعليم التكنولوجي الحديث في المجتمعات المتقدمة.

يذكر أن عدد الكورسات الموجودة على القناة بلغ أكثر من 100 كورس، فيما بلغ عدد المشاهدات 1,486,611، فيما بلغ عدد المشتركين 18,698، فيما بلغ عدد التحميل 1082 .

Back to Top